مدونة ايفون للعرب

Post info:

صلاحيات إضافية لـ Paypal , Visa, MasterCard من أجل القضاء على Wikileaks و حرية المستخدم في خطر

قام البرلمان الاروبي اليوم بسن تشريعات جديدة من اجل تنظيم و تفعيل قدرة شركات بطائق الإئتمان على رفض الخدمة و و ذلك من أجل القضاء على WikiLeaks التي قيل على حد تعبير بعض الصحف أنه أحرج مجموعة من الحكومات حول العالم و مازال يواصل إحراجه لهذه الحكومات بفعل التبرعات التي تتم عبر شركات بطاقات الإئتمان و البنوك الإلكترونية من أمثال Paypal, Visa و MasterCard و غيرها .

 

في الأسبوع الماضي و قبل بدء العمل بهذه التشريعات تمت محاكمة أحد البنوك السويدية بسبب رفضها لخدمة أحد أصحاب الأعمال التي إعتبرها البنك أعمال غير قانونية حيث أن معظمها متكون من بيع أفلام العري و الجنس و غيرها من الأمور الغير قانونية و المشكوك في أمرها , لذلك فقد جاء هذا القانون ليعطي البنوك الحق في رفض أي خدمة و إيقاف أي عمل لأي سبب .

 

يبدو ان هذا القرار يعطي الحرية لشركات بطائق الائتمان و البنوك الإلكترونية و غيرها لإسكات أي صوت لا يرغبون في سماعه دون أي أسباب قانونية و من غير المقبول أن تحضى الشركات الخاصة بهذا النوع من السلطة لأنها و ببساطة قد تقيد حرية أصحاب المشاريع الصغيرة و تبدأ في فرض شروط قاسية للسماح بإستعمال خدماتها .

 

لحسن الحظ هناك أحد الأحزاب التي عارضت هذا القانون لنفس الأسباب السابقة و التي تهم بشكل عام حرية المستخدم و التصويت في النهاية هو الذي سيحكم إما بتطبيق القانون أو إلغاءه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *